قال رئيس الجمهورية مسعود بزشكيان في منشور بمناسبة عاشوراء الامام الحسين (ع) ان الامام الحسين (ع) علمنا الا نظلم والا نرضخ للظلم ولا نسكت عنه.
وكتب الرئيس بزشكيان في منشور في حسابه بالفضاء الافتراضي: أما بعد فكأن الدنيا لم تكن وكأن الآخرة لم تزل.
📸في الرابط صور لاحياء عاشوراء في ايران في عدد من المحافظات
واضاف ان الامام الحسين (ع) علمنا ان نصمد بوجه الظلم ووساوس السلطة والنزعة النفعية؛ يمكن التضحية بالنفس، لكن التحرر لا؛ يمكن البقاء وحيدين، لكن لا نتخلى عن الحقيقة. لا نظلم ولا نخضع للظلم ولا نسكت عنه.
اكد رئيس الجمهورية مسعود بزشكيان بان قواتنا المسلحة خلقت بتضحياتها وتفانيها خلال الحرب الاخيرة ملحمة لم يتصورها العدو.
وفي كلمته ، مساء الأربعاء، خلال مراسم إحياء ليلة عاشوراء الحسين (ع)، التي أقيمت بحضور حشد غفير من المواطنين في مرقد الإمام الخميني (رض) في مدينة ري جنوب العاصمة طهران، اشار الرئيس بزشكيان، إلى أهداف ثورة الإمام الحسين (عليه السلام) وفي مقدمها العمل بكتاب الله، وإقامة الحق والعدل في المجتمع.
وفي معرض حديثه عن فلسفة ثورة عاشوراء، أوضح: "لم ينهض الإمام الحسين (عليه السلام) طلباً للسلطة أو الظلم أو إثارة الفوضى، بل لإصلاح الأمة، وإحياءً لنهج النبي الكريم (ص)، وتطبيقاً للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر".
وقال: إن منهج الإمام الحسين (عليه السلام) هو منهج العزة والعدل والأخلاق والمعرفة والخدمة والدفاع عن كرامة الإنسان، وإذا أردنا أن نكون أتباعًا حقيقيين لهذا الإمام، فعلينا أن نجسد هذه القيم في المجتمع.
واعرب عن أمله في أن يتمكن المسؤولون من السير على نهج مُثل الإمام الحسين (عليه السلام)، والشهداء، والإمام الراحل، وقائد الثورة، وأن يُسهموا في رفعة إيران الإسلامية، وعزتها، وتقدمها المتواصل.